التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

شحاتة للدفاع بـ "كنيسة كرداسة": "خد بالك من كلامك"

احتد المستشار "محمد ناجي شحاتة " بجلسة محاكمة 73 متهما بحريق كنيسة كرداسة، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، على عضو فريق الدفاع عن متهمي "إحراق كنيسة كرداسة " اعتراضاً على ذكرالمحامي أن المحكمة تعمدت تعطيل إجراءات الرد،  قائلاً " خد من بالك من كلامك"، منبهاً المحامي أن المحكمة يمكنها اتخاذ إجراء.


بدأت الواقعة حينما شكا عضو الدفاع من أنه لم يتمكن من التحصل على صورة من محضر إحدى الجلسات الماضية، مشدداً بأن سكرتير المحكمة رفض إعطاءه النسخة المطلوبة، وكان تبريره أن رئيس المحكمة لم يأذن له، قبل أن يختتم فقرته بالعبارة التي أثارت الأزمة لدى المستشار ناجي شحاتة " المحكمة متعمدة تعطيل إجراءات الرد ".


وتدخل عدد من أعضاء الدفاع للالتماس من القاضي، التغاضي عن ذلك الموقف، وعدم إثباته في محضر الجلسة، مشيرين إلى أن زميلهم لم يقصد الإساءة للمحكمة.


وأسندت النيابة للمتهمين في القضية و عددهم 73 متهماً، اتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائرغير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع في القتل وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية بكنيسة مريم العذرا بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.