التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

الكهرباء تكشف تفاصيل انقطاع التيار بمدينة الإنتاج

 أصدرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بيانا، صباح اليوم الثلاثاء، حول "العمل التخريبي" الذي تعرضت له مدينة الإنتاج الإعلامي عن طريق زرع عبوات ناسفة في برجي كهرباء في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، حيث أوضحت أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.



وأضافت "إن البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر-الشيخ زايد" قد تعرض أيضا لمحاولة تفجير قواعده، موضحا أن ذلك تسبب في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط ، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله.


وأوضحت الشركة، أنه تم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامي علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه تم صباح اليوم الثلاثاء توفير تغذية كهربائية بديلة، في الوقت الذي يجري فيه إصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام بتكلفة من 600 – 800 ألف جنيه للبرج الواحد.


ونوه البيان، بأن مسئولي وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية توجهوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث الإرهابي، وطلبوا تحريات الأمن الوطني في الحادث، وانتداب المعمل الجنائي لفحص القنابل المستخدمة في هذا الحادث الإرهابى.


ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا، كما يناشد القطاع المواطنين ضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.


وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي والمناطق المحيطة بها قد شهدت استنفارا أمنيا بعد وقوع الحادثين، حيث تم تمشيط المدينة ومحيطها والتفتيش على نقاط التمركز وأبراج المراقبة بسور المدينة، للتأكد من يقظة الأفراد وذلك ضمن عمليات التأمين، كما انتشرت قوات الأمن عند مدخل مدينة الإنتاج أمام بوابة 2 وبوابة 4 المخصصين لدخول العاملين، فيما قامت قوات خاصة بتمشيط الحدائق المواجهة للمدينة .
 


خاص|صور انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي