التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يجري لقاءات ثنائية بنظرائه في بعض دول أوروبا

التقى وزير الخارجية سامح شكري بوزراء خارجية البرتغال والنمسا والتشيك، وذلك خلال تواجده في برشلونة للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري  الخاص بمراجعة سياسة الجوار بين الاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط اليوم، حيث بحث شكري مع نظرائه تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والدول الثلاث وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومتابعة نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي .


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية سامح شكري تناول خلال اللقاءات الثلاث، عددا من الملفات الإقليمية الهامة، وعلى رأسها الملف الليبي في ظل التطورات الأمنية والسياسية الراهنة، ودعم جهود المبعوث الأممي برناندينو ليون في دفع الحل السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحقق الاستقرار وتعكس اختيارات وتطلعات الشعب الليبي.


وشدد شكري على أهمية التحرك بشكل متزامن على مستوى دفع الحل السياسي للأمام، وقيام الحكومة الليبية بمكافحة الإرهاب، كما تضمنت اللقاءات الثلاثة التشاور حول الأوضاع في اليمن وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.


وأضاف عبد العاطي أن وزيري خارجية النمسا والبرتغال، قد عبرا عن رغبتهما في زيارة مصر خلال الأسابيع القادمة لمواصلة التشاور حول القضايا الثنائية، آخذا في الاعتبار أهمية ومكانة مصر الإقليمية والرغبة في مزيد من تطوير العلاقات معها.