التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:41 م , بتوقيت القاهرة

مركز المعلومات: نتيجة استطلاع التوقيت الصيفي الأسبوع المقبل

أكد المشرف على مركز دعم المعلومات واتخاذ القرار، اللواء حمدي حلمي، أن المركز انتهى من إعداد وتصميم ورقة استطلاع الرأي الذي كلفه به رئيس الوزراء إبراهيم محلب بشأن التوقيت الصيفي.


وقال حلمي، في تصريح لــ"دوت مصر"، إن استطلاع الرأي يمر بمجموعة من الخطوات، وهي دارسة نوع الاستطلاع، وطبيعته، وتصميم الاستمارة التي تحوي على العديد من الأسئلة التي سيتم التواصل بها مع الجمهور، وعدد العينة التي سيتم أخذها.


وأشار إلى أنه فيما يتعلق بعددد العينة فذلك ينقسم إلى عدد أقسام المراحل التعليمية، المستوى الاجتماعي، بحيث تستهدف الشعب المصري جغرافيا بمختلف الفئات العمرية، وكذلك الدرجة الثقافية، وذلك حتى تكون معبرة عن آراء كافة الشعب وليس فئة معينة من الشعب.


وكشف حلمي أنه سيتم  الانتهاء من الاستطلاع ووضع النتيجة أمام رئيس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الاستطلاع سيجرى على كافة المحافظات.


ولفت إلى أن المركز يعتمد على المنهجية في عملية استطلاع الرأي، وأحيانا قد تتعارض نتائج الاستطلاعات التي تقوم بها المواقع الإلكترونية مع المركز، لأننا نعتمد على المستوى التعليمي، وكذلك الاستطلاع بين الأحياء السكنية الغنية والفقيرة.


وكان محلب كلف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بإجراء استطلاع للرأي بين المواطنين، بشأن تطبيق التوقيت الصيفي من عدمه، مناشدا وسائل الإعلام المختلفة، التي لديها مراكز لاستطلاعات الرأي، أن تجري هي الأخرى استطلاعا للرأي في هذا الشأن، وتوافيه بنتائجه.