التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مهندس كهرباء وآخر بالنايل سات وراء تفجيرات مدينة الإنتاج

أكد مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في التفجيرات التي وقعت ببرجي الكهرباء الرئيسين لتغذية مدينة الإنتاج الإعلامي.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 أسفرت عن تدمير برجين، أحدهما تم تدميره بشكل كلي، والآخر جزئيا، بينما تمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى قبل انفجارها.


وأوضح أنه فور وقوع الانفجار انتقل مدير أمن الجيزة اللواء طارق نصر، ومدير المباحث الجنائية اللواء محمود فاروق، وعدد من القيادات الأمنية، وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي، بالإضافة إلى عدد من ضباط قطاع الأمن الوطني.


وأضاف المصدر الأمني أن البرجين تم اختيارهما من وسط عشرات الأبراج، بعناية وشكل دقيق، لأنهما المغذيان الأساسيان لمدينة الإنتاج الإعلامي، ما يدل على أن وراء التفجيرات أشخاص لهم علاقة بالنايل سات والكهرباء.


وأشار إلى أنه تم إجراء تحريات سريعة ومكثفة، حتى تم تحديد المتورطين، وتم ضبط مهندس كهرباء، وآخر يعمل بالنايل سات، ويتم  استجوابهما من قبل الأمن الوطني، لمعرفة باقي العناصر المشتركة في الواقعة.


وكانت مصادر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي أكدت أن سبب انقطاع التيار الكهربائي يرجع إلى انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي وعن النايل سات بشكل تام.