التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

مساعدات أممية لنحو 500 من نازحي مخيم اليرموك

 قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) إنها قدمت مساعدات عاجلة يوم الإثنين، لنحو 500 مدنيا فروا من القتال في مخيم اليرموك للاجئين الذي يقاتل ساكنيه تنظيم داعش الذي يحاول السيطرة عليه.


وقال بيير كرينبول رئيس أونروا في بيان إن مهمة مساعدة الفارين من مخيم اليرموك "صارت ممكنة بعد تسهيلات وحوار مع الحكومة السورية والسلطات المحلية."


وأضاف في دمشق أثناء وجوده في مهمة إنسانية بهدف معالجة الأزمة الإنسانية في مخيم اليرموك "أظهرت أونروا أن بمقدورها العمل مع الأطراف على الأرض وتأمين القدرة على إيصال المساعدات." وكان مسؤولون في الأمم المتحدة حذروا من احتمال وقوع مذبحة هناك.


وشن مسلحو داعش هجوما للسيطرة على مخيم اليرموك من منافسين في وقت سابق هذا الشهر. ويقدر أن المخيم الذي تحاصره القوات الحكومية منذ عام 2013 يضم نحو 18 ألف شخص.


وكانت زيارة اليوم إلى منطقة تسمى يلدا إلى الجنوب الشرقي من المخيم. وقال بيان للأونروا إن التقديرات الأولية أشارت إلى أن 3000 فلسطيني وسوري فروا من اليرموك إلى تلك المنطقة.


وفي الأسبوع الماضي حذر بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة من أن أهالي اليرموك محتجزون رهائن عند متشددي الدولة الإسلامية وغيرهم من المتشددين.