التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:40 م , بتوقيت القاهرة

عاصفة غبار تصيب جنوب السعودية بالشلل

أفادت التقارير الواردة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، تعرض منطقة نجران ومحافظاتها جنوب غرب المملكة، لموجة غبار شديدة تسببت في انعدام مدى الرؤية؛ ما أدى إلى توقف الكثير من المركبات على جنبات الطرق.


ووجّه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران، صالح بن سعد المؤنس، جميع المستشفيات برفع درجة الاستعداد في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لمشكلات صحية من جراء موجة الغبار التي تشهدها المنطقة.


ودعا "المؤنس" إلى ضرورة توخي الحذر، وعـدم التعرض للغبار، واتباع الإرشادات الصحية التي يوصي بها الأطباء في مثل هذه الأجواء، مع ضرورة ارتداء الكمامات الطبية أثناء الخروج من المنزل.


وتجنبا لموجة الغبار، أعلن الناطق الإعلامي للإدارة العامة للتعليم بنجران حمد آل شرية،  تعليق الدراسة غدا في المدارس التابعة لها في المنطقة حرصا على سلامة الطلاب والطالبات، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية "واس".


كما قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تأجيل مواجهة نجران والنصر ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بسبب ظروف الطيران التي تأثرت بالأحوال الجوية.


وتشهد الطرق السريعة والشوارع الرئيسة حالة استنفار لدوريات الأمن والمرور، ولاسيما عند الإشارات المرورية. وشهدت أجواء منطقة نجران نشاطا ملحوظا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار الأيام الماضية؛ ما أدى إلى غياب كامل لأشعة الشمس، فيما بدأت الجهات الأمنية في الانتشار على الطرق، واستخدام الأضواء التحذيرية، تحسبا لوقوع أي طارئ.