التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ كفرالشيخ: فتح منفذين لبيع السجاد والكليم بمصيف بلطيم

قال محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، إن مسجد القنائي لو وجد في أي دولة في العالم سيقام عليه مدينة سياحية، لأنه من أقدم المساجد الآثرية في العالم، مشيرا إلى أنه سيولى مدينة فوة الأثرية اهتماما كبيراً، نظرا لوجود أكثر من 350 مسجدا أثريا بها .


جاء ذلك خلال احتفال محافظة كفرالشيخ أمس الاثنين، بشم النسيم، حيث دشن المحافظ حملة سياحية لتنشيط السياحة بمدينة فوة الأثرية بحضور الفنان علاء مرسي، وعدد من التنفيذيين والشعبين والسائحين والإعلاميين .


   


وأكد محافظ كفرالشيخ، أن صناعة الجوبلان لن تندثر، قائلا: "أنا مش قادر أتخيل إن ابني يشتري شنطة مدرسة من برة مصر أو من برة فوة  ولدينا أمهر عمال على مستوى العالم في هذه المصنوعات" .


 


 


وأضاف عبدالواحد، أنه قرر فتح منفذ بيع للسجاد والكليم والجوبلان بمدينة مصيف بلطيم، حيث إنها تستقبل أكثر من 3 مليون زائر من مختلف محافظات مصر في موسم الصيف والأعياد، مشيراً إلى أنه سيخاطب وزير التجارة والصناعة لتوفير فرص لتصدير هذه المنتجات، وذلك لإحياء صناعة الكليم والسجاد والجوبلان مرة أخرى. 


 


 ودعا محافظ كفرالشيخ السائحين لزيارة مدينة فوة الاثرية مرتديا "كوفية "رسم عليها علم مصر وكُتب عليها فوة قائلا" أرسل رسالة للعالم كله أن يأتوا إلى فوه التى بها آثار لا توجد فى دول العالم والتوجه لكل أثر للإشارة إليه حتى يعلم العالم أن فى فوه آثاراً لا تقدر بمال وصممت على إرتداء  الكوفيه التى اهدانى بها  أعمال فوه ك المتميزين الذين تحدوا العالم فى صناعة الكوفيات والسجاد والتى تصدر أعمالهم لكل دول العالم.


وبدأ محافظ كفرالشيخ إحتفال المحافظة اليوم بتفقد معرض الكليم والسجاد بحديقة العائلات بفوة ثم قاد مسيرة لتنشيط السياحة شارك فيها المئات من ابناء المدينة وتفقد عدد من المواقع الاثرية منها مساجد"القنائى ،ابو المكارم ،قبة ابو النجاة وبوابة مصنع الطرابيش والتكية الخلواتية وعدد من المواقع الاثرية المختلفة .