التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مسيحيو الأقصر في شم النسيم: "احفظ بلادنا يا رب"

احتفل مسيحيو محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، بأعياد الربيع، بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات، عقب احتفالهم بعيد القيامة في كافة كنائس المحافظة.



وتوافد الأقباط على الحدائق العامة والمتنزهات، وقاموا بإلقاء عدد من الترانيم والأناشيد القبطية على أنغام الموسيقى، في الحديقة الدولية، بمدينة إسنا جنوب المحافظة، متمنين أن تمر الأيام على مصر بخير، وتصبح أيامها كلها أعياد.



وقدم أقباط الأقصر، في عدد من الترانيم، دعوة إلى نشر المحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد، قائلين "احفظ بلادنا يا رب"، مطالبين بـ"ضرورة العمل من أجل نهضة الوطن ومحاربة الإرهاب".




ومن جانبه، هنأ راعي كاتدرائية العذراء بالأقصر، الأب أرمانيوس فريد، المواطنين باحتفالات شم النسيم وعيد القيامة، مؤكدًا على اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، وأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين.


وفي السياق ذاته، فرضت أجهزة الشرطة بالأقصر، إجراءات أمنية مشددة في محيط أماكن التجمعات لتأمين الاحتفالات بمختلف أنحاء المحافظة، وتكثيف الدوريات أمامها، كما فرضت كردونًا في محيط جميع الكنائس الفرعية بالمراكز على مستوى المحافظة خشية وقوع أي أحداث شغب قد تعكر صفو الاحتفالات.


يذكر أن كنائس الأقصر اكتظت أمس الأحد بالمشاركين من المسيحيين والمهنئين من المسلمين، ولفيف من المسؤولين والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وعدد من القوى السياسية بالمحافظة التي توافدت على الكنيسة للتهنئة بعيد القيامة.