التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

النيابة عن مقتل مأمور جمارك بفيصل :"تعرض للضرب بآلة حادة"

أمر المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، نيابة حوادث جنوب الجيزة، بتشكيل فريقا لفتح تحقيقات موسعة بشأن العثور على جثة مأمور جمارك،  داخل شقة إيجار بمنطقة فيصل.

وقام رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، المستشار أسامة حنفي، بتشكيل فريقا موسعا بعضوية أحمد ناجي، وبدر مروان، لكشف ملابسات وأسباب الحادث، وتحديد هوية الجناه. 

وبحسب المعاينة المبدئية التي أجراها فريق النيابة، تبين أن المجني عليه يدعى "محمد.أ"، يقطن بمحافظة المنيا، مقتول على الأرض، مكبل الرجلين، واليدين بالأحبال، ومكمم الأفواه، كما تبين أن هناك أثار تعذيب في أنحاء متفرقة بجسده، وأثار ضرب بآلة حادة على رأسه.

وأفادت مصلحة الطب الشرعي، نيابة حوادث جنوب الجيزة، أن المجني عليه توفى إثر الاعتداء بالضرب عليه من ناحية الرأس، وأمرت النيابة العامة بتشريح ودفن جثة المجني عليه.

وكشفت تحقيقات فريق النيابة، أن الشقة التي عثر بداخلها على جثة المجني عليه، ملك شخص من محافظة المنيا أيضا، ويقوم بتأجيرها بشكل يومي للأشخاص الذين يتوافدون من المحافظة لتقضية غرضهم داخل محافظة الجيزة والقاهرة، ويسلمون مفتاح الشقة مرة أخرى.

وعن يوم العثور على الجثة، قال مالك الشقة أمام النيابة، إنه أثناء فتح باب الشقة تبين وجود روائح كريهة بها، ما دفعه للبحث عن سبب الرائحة بعدما وجد محتويات الشقة جميعها مبعثرة، في أنحاء متفرقة وسرقة بعضها، حتى عُثر مالك الشقة على جثة المجني عليه.

وأضاف مالك الشقة، أن المجني عليه كان يتردد على الشقة أكثر من مرة ويطلب منه تأجيرها، إذ أنه يعمل بمحافظة البحر الأحمر مأمور جمارك بسفاجا.

وتابع :"قام المجني عليه بالاتصال بي ليأجر الشقة خلال الأيام السابقة، وتفاجأت بالعثور على جثته يوم الواقعة".

وخاطب فريق النيابة، قطاع مباحث الأمن العام، لسرعة إجراء تحرياتهم الأمنية بشأن مقتل مأمور ضرائب، كما انتدب خبراء المعمل الجنائي لرفع البصمات والأدلة الجنائية بمقر الشقة.