التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

هلال يقيل مدير المتحف الزراعي لتقصيره في عمله

أقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، مدير المتحف الزراعي، المهندس علاء نزيه، لتقصيره وإهماله في العمل، وسوء حالة المتحف.


جاء ذلك عقب الجولة التفقدية المفاجأة التي قام بها وزير الزراعة، صباح اليوم الإثنين، للمتحف الزراعي في الدقي، ضمن عدد من الزيارات والجولات التي قام  بها اليوم لزيارة الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، وتهنئة روادها بأعياد الربيع وشم النسيم.


وفوجئ الوزير، خلال زيارته للمتحف، بأنه مغلق تمامًا، ولا يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين في الأعياد والعطلات الرسمية، فضلًا عن تردي حالته من الداخل، ووجود مناطق كبيرة غير مستغلة، إضافة إلى عدم الاهتمام بالنظافة.


وأعرب هلال، عن غضبه الشديد واستيائه البالغ من تلك الحالة، حيث قام بتوجيه اللوم الشديد لمدير المتحف والعاملين فيه، وعلى الفور أصدر قرارًا بإقالته من منصبه، ونقله إلى العمل مديرًا للشؤون الفنية لصندوق تحسين الأقطان، وكلف رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالمتابعة المباشرة للإدارة العامة للمتاحف والمعارض الزراعية لحين تعيين مدير لها.


وكلف هلال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بحصر كافة محتويات المخزن، وتشكيل لجنة لجرد المخازن الموجودة فيه، وتقديم تقرير وافي بشأنها اليوم.


وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تضم عددًا من الخبراء المعنيين ذي الصلة، لحصر تلك الأماكن غير المستغلة في المتحف، وإعداد دراسة عاجلة متكاملة لإمكانية استغلال تلك الأماكن، وتطوير المتحف، ليقدم رسالته التي أنشئ لها، والتي تقوم على تقديم عرض  وافي عن الزراعة المصرية وتاريخها منذ بداية نشأتها وحتى إدخال التكنولوجيا الحديثة في الزراعية.