التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

هلال يقيل مدير المتحف الزراعي لتقصيره في عمله

قرر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اقالة المهندس علاء نزيه مدير المتحف الزراعي، لتقصيره واهماله في العمل، وسوء حالة المتحف.


جاء ذلك عقب الجولة التفقدية المفاجأة التي قام بها وزير الزراعة صباح اليوم للمتحف الزراعي الدقي، ضمن عدد من الزيارات والجولات التي قام  بها اليوم لزيارة الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، وتهنئة روادها أعياد الريع وشم النسيم.


فوجئ الوزير خلال زيارته للمتحف بأنه مغلق تماماً ولا يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين في الأعياد والعطلات الرسمية، فضلاً عن تردي حالته من الداخل، ووجود مناطق كبيرة غير مستغلة، عدم الاهتمام بالنظافة .


وأعرب هلال عن غضبه الشديد واستياءه البالغ من تلك الحالة، حيث قام بتوجيه اللوم الشديد لمدير المتحف والعاملين به، وعلى الفور أصدر قراراً باقالته من منصبه بالمتحف، ونقله للعمل مديراً للشئون الفنية لصندوق تحسين الأقطان، حيث كلف رئيس قطاع الارشاد الزراعي المتابعة المباشرة للادارة العامة للمتاحف والمعارض الزراعية لحين تعيين مديراً لها.


وكلف هلال رئيس قطاع الارشاد الزراعي حصر كافة محتويات المخزن وتشكيل لجنة لجرد المخازن الموجودة به، وتقديم تقريراً وافياً حولها اليوم.


وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تضم عدداً من الخبراء المعنيين ذو الصلة، لحصر تلك الأماكن الغير مستغلة المتحف، وإعداد دراسة عاجلة متكاملة  لإمكانية استغلال تلك الأماكن، وتطوير المتحف، ليقدم رسالته التي انشأ عليها للجمهور، ليقدم لهم عرضاً وافياً عن الزراعة المصرية وتاريخها منذ بداية نشأتها وحتى ادخال التكنولوجيا الحديثة في الزراعية.