التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:10 م , بتوقيت القاهرة

"التضامن" تحصر المنازل المتضررة من تفجيرات قسم ثالث العريش

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، اليوم الإثنين، تشكيل فريق عمل من الوزارة ومديرية التضامن في محافظة شمال سيناء، لحصر خسائر المنازل المتضررة من انفجار قسم ثالث العريش، ويقوم حاليًا فريق العمل بحصر الخسائر من الموقع.


وأكدت والي، أن "الحصر المبدئي كشف أن تكلفة ترميم وإصلاح المنزل المتضرر من الحادث يتراوح ما بين 5 آلاف و25 ألف جنيه، وجاري إعداد تقرير بشأن الخسائر لتقديم المساعدات للأسر المتضررة من المدنيين".


وأشارت إلى أن "الوزارة ستتكفل بالترميمات والإصلاحات لكافة المنازل التي تضررت جراء التفجيرات، والتي يقترب عددها من المائة، وصرف تعويضات للمصابين والضحايا من المدنيين بقيمة 200 جنيه عن كل يوم في المستشفى".


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه "تم عرض مقترح على رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بشأن صرف معاشات لضحايا الإرهاب من المدنيين"، مشيرة إلى أنها "تتلقى تقارير بشكل مستمر من فريق العمل المتواجد حاليًا في موقع الحادث لمعرفة الخسائر، وكيفية تقديم مساعدات للأسر المتضررة جراء التفجيرات الإرهابية".


يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، قررت تخصيص 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد في حادث تفجير قسم ثالث العريش، الذي وقع أمس الأحد، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لحصر الخسائر بمنازل المدنيين جراء التفجيرات الإرهابية بمحيط القسم.