التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الحزم الإلكترونية".. عاصفة جديدة تطارد الحوثيين على الانترنت

وسط استمرار عمليات "عاصفة الحزم"، التي تقودها المملكة العربية السعودية و9 دول عربية ضد معاقل الحوثيين في اليمن، أعلنت مجموعة من القراصنة السعوديين، مسؤوليتهم عن استهداف المواقع والحسابات الإيرانية أو المؤيدة لها، تحت شعار "عاصفة الحزم الإلكترونية".


قناة "العالم" الإيرانية


كانت هذه المجموعة قد نجحت في اختراق الحساب الرسمي لقناة العالم الإيرانية، على موقعي "تويتر" و"يوتيوب"، وبثت من خلاله خبر وفاة زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، وقد سارعت القناة لنفي هذا الخبر، مؤكدة  تعرض حساباتها للاختراق من قبل "هاكرز" سعودي.




كما وضع المخترقون صورة ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، على حساب القناة، وتسريب أسماء مراسلي القناة وأرقام هواتفهم، معلنيين أن "اختراق القناة الإيرانية ما هو إلا بداية حرب إلكترونية".



وقد كشف قائد "عاصفة الحزم" الإلكترونية، س/ح، في تصريح لجريدة "الوطن" السعودية، عن تمكن الفريق من اختراق وتعطيل أكثر من 60 موقعا تابعا للحوثيين وإيران وحلفائها في عملية اختراق صامتة "تحت المراقبة".


وتم الإعلان عن نحو 13 اختراقا، مضيفا أنه في أجندتهم كثير من الأهداف التي ينوون استهدافها، منها ما سيكون اختراقها بمثابة المفاجأة المدوية وضربة موجعة لأعداء الوطن، على حد وصفه.


وزارة الداخلية الإيرانية


فيما نشر حساب "عاصفة الحزم الإلكترونية" اليوم الاثنين، على موقع "تويتر"، صورة تظهر اختراق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإيرانية من قبل المجموعة، بعد يومين فقط من اختراق حساب قناة "العالم".



وتظهر صور اختراق الموقع ورفع صور مؤيدة لعاصفة الحزم وللملك سلمان وكتابة عابرات مثل "لبيك يا سلمان" و"كلنا معك".



أضاف قائد العاصفة الإلكترونية، "أنه من منطلق معرفتنا بأهمية الحرب الإلكترونية في هذا الوقت الذي تمر به المملكة والمنطقة العربية والإسلامية، قررنا أنا ومجموعة من الزملاء من الشباب السعوديين الموهوبين في مجال التقنية تأسيس فريق إلكتروني بالتزامن مع انطلاق عاصفة الحزم".



وتابع، أطلقنا عليه اسم عاصفة الحزم الإلكترونية، بهدف مواجهة الإساءات المتكررة من بعض المواقع الإلكترونية والوسائل الإعلامية المناصرة للحوثيين في اليمن، والمدعومة من إيران، التي دأبت على نشر الشائعات المغرضة والأكاذيب المضللة للرأي العام العربي والعالمي عن المملكة".


قناة "المسيرة" الحوثية


كانت "عاصفة الحزم الإلكترونية" قد أعلنت مسؤوليتها عن اختراق موقع قناة "المسيرة"، التابعة لمسلحي جماعة أنصار الحوثي على شبكة الانترنت، فقد رفع المخترقون على الموقع، معلومات خاصة بعاصفة الحزم، مثل الدول المشاركة وعدد الطائرات المقاتلة التي تشارك في قصف مواقع الحوثيين في اليمن، مع الإشارة إلى عدد القوات البرية الممكن اشتراكها حال التدخل بريا.



كما ذكر موقع "التغيير اليمني" أن المخترقين وضعوا عددا من الأغاني المؤيدة للجيش السعودي، وعاصفة الحزم، على موقع القناة، واستمر ذلك لساعات قبل أن يتوقف الموقع عن العمل تماما.