التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | وزير الزراعة في طابور تذاكر حديقة الحيوان.. والأمن: مين حضرتك؟

انتظر وزير الزراعة، الدكتور صلاح هلال، اليوم الإثنين، في طابور شراء تذاكر الدخول لحديقة حيوانات الجيزة، من دون حراسته الشخصية، باعتباره مواطنًا عاديًّا، ودفع خمس جنيهات، بعد الانتظار في طابور طويل للمرور إلى داخل الحديقة.


وسأل فرد الأمن المكلف بتنظيم دخول المواطنين، عن حالة الأمن في الحديقة، فبادره رجل الأمن مستنكرًا: "مين حضرتك؟"، فأجابه هلال: "أنا وزير الزراعة"، فصافحه مرحبًا به، وقال له: "كله تمام يا أفندم".


وانتظر مسؤولو الحديقة والوفد الصحفي والإعلامي المرافق الوزير، أمام المتحف الحيواني لبدء الجولة، إلا أنهم فوجئوا بدخوله من باب آخر، ليتفقد الحديقة أثناء الاحتفال بشم النسيم.


وتفقد الوزير جزيرة الشاي، وأبدى عدد من الملاحظات عليها، كما زار بيت الأسد، وسأل المواطنين عن حالة الخدمات بالحديقة، وحرص على التقاط الصور الفوتوغرافية مع المواطنين.


وقام مصورو الحديقة بتصوير المواطنين مع الوزير، باعتبارها فرصة لن تتكر، كما حرص على الترجل من سيارته أثناء تفقده باقي المنشآت حرصًا على سلامة الأطفال، والتشديد على حرسة الشخصي بعدم اعتراض المواطنين الراغبين في مصافحته.


وعبر المواطنون عن سعادتهم لتواجد الوزير بينهم، في الوقت الذي استطلع الوزير آراء زوار الحديقة في حالة التطوير التي وصلت إليها، وقابله الزوار بحفاوة شديدة بسبب حرصه على الاطمئنان عليهم وتهنئتهم بأعياد للربيع، في ظل حالة الأمان التي تشهدها الحديقة.


ووجه الوزير رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لصرف مكافأة فورية وعاجلة لكافة العاملين بحديقة الحيوان، نظرًا إلى حالة التطوير والنظافة والأمان التي وجدها عليها.


وقال: إن "الوزارة تخطط لإنشاء منتزه طبيعي جديد خارج المنطقة السكنية، وذلك تماشيًا مع خطط التنمية الزراعية في مصر، وأنها في سعي دائم إلى بذل المزيد من الجهد لتطوير الحديقة والوصول بها لتكون عنصر جذب عالمي ولقطاع السياحة الريفية في مصر".


وأشار إلى أهمية التنسيق مع كليات الطب البيطري بالجامعات المختلفة، لتنظيم زيارات للطلبة لهذا المتحف، وكذلك وزارة التربية والتعليم لتنمية وعي الطلاب".