التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تستمع لأقوال ضحايا "ريان المنيل".. الثلاثاء

تباشر نيابة الشؤون المالية والتجارية، تحقيقاتها، غدا الثلاثاء، في البلاغ المقدم من عدد من المواطنين ضد "نبيل.ع"، بتهمة النصب والاستيلاء على 5 مليون جنيه.


وقال المحامي، أسامة محمد محمود، إنه تقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة ضد سائق بمكتب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، يدعى "نبيل.ع" يتهمه فيه بالنصب على عدد من المواطنين وا?ستيلاء على أموالهم بعد إيهامهم بإستثمارها في مجال تشغيل وتأجير السيارات.


وأضاف في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه تقدم ببلاغه وكيلا عن 18 مواطنا، لافتا إلى أن نيابة الشؤون المالية والتجارية، ستجري غدا تحقيقا موسعا في القضية التي حملت رقم 965 لسنة 2015.


وتابع :"ستستمع لشهادة عدد من الضحايا"، مشيرا إلى أن المشكو في حقه هرب بعد أن قام ضحاياه بالإبلاغ عنه.


وأوضح أن المشكو في حقه يمتلك مكتب لتأجير وبيع السيارات بمنطقة المنيل، وعن طريق العاملين لديه أقنع عدد من المواطنين باستثمار أموالهم عن طريق عقود مشاركة وهمية على سيارات الأجرة والملاكي مقابل أرباح شهرية متفق عليها.


وقال إنه استمر في صرف تلك اأرباح التي تراوحت بين 10% و 40 % من قيمة المبلغ اأصلي عدة شهور، ما دفع المواطنين للإقبال على الاستثمار معه.


وأشار إلى أنه استغل وظيغته كسائق بمكتب شيخ الأزهر ليزيد من طمأنة المواطنين، إلى أن امتنع عن سداد اأرباح وكذلك رد أصول المبالغ والتي بلغت 5 مليون جنيه.


وأضاف أن من بين الضحايا مهندسين وموظفين حكوميين وربات منازل، ومنهم من منح المشكو في حقه مبلغ 350 ألف جنيه.