التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| زوار الفسطاط في شم النسيم: "الجيش والشعب إيد واحدة"

شهدت حديقة الفسطاط بمصر القديمة، ازدحامًا شديدًا، اليوم الإثنين، مقارنةً بالحدائق العامة الأخرى، المنتشرة في محافظة القاهرة، احتفالًا بيوم شم النسيم، ولاسيما أن الحديقة تقع في نطاق المنطقة الجنوبية، التي تتميز بتكدس سكاني نظرًا إلى كثافة الأحياء الشعبية مثل: المعادي ودارالسلام ومصر القديمة وحلوان.



وافترش الزوار من الأسر والعائلات الأرض، وحرصوا على تناول الملوحة والفسيخ والرنجة، بينما انطلق الأطفال في أرجاء الحديقة، ورسموا بالألوان المختلفة على وجوههم رسومًا متعددة، وركبوا الدرجات.




وزار محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، حديقة الفسطاط، في إطار جولته التفقدية لعدد من حدائق القاهرة، والتي بدأها بزيارة حديقتي؛ الأندلس والحرية، في محيط كوبري قصر النيل، بمنطقة وسط البلد، ثم انطلق إلى حديقة الأزهر.



والتف الزوار حول المحافظ لالتقاط الصور التذكارية، بينما قام الأخير بمداعبة الأطفال، وحثهم على الاستمتاع باليوم في الحديقة، في ظل وجود عدد من ألعاب الأطفال.



وردد عدد من الزوار هتاف "الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة"، أثناء استقلالهم قطار الحديقة، ترحيبًا بالمحافظ، ورفعوا علامات النصر.



من جانبه، قال نائب مأمور قسم مصر القديمة، والمسؤول عن العمليات التأمينية لحديقة الفسطاط، العقيد رضا أمين: إن "رواد الحديقة تجاوزا 150 ألف زائر في الساعات الأولى من النهار، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى نصف مليون، بحلول مساء اليوم".



وأضاف أمين في تصريح لـ"دوت مصر"، أن "إقبال الجمهور على الحدائق والمتنزهات دليل على إحساسهم بالأمان والسعادة"، مؤكدًا على "غياب حالات الشغب والتحرش بين الزوار مما يشير إلى تغيير ثقافة الشعب في الاحتفال بالأعياد التي تشهد إقبالًا شديدًا، وتوافدًا للأسر المصرية على المتنزهات العامة".