التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

اعتصام مفتوح للعاملين في "مساهمة البحيرة" بالهرم الثلاثاء

أعلن عمال شركتي "مساهمة البحيرة" و"العقارية للأراضي"، في بيان لهم، اليوم الإثنين، عن الدخول في اعتصام مفتوح، غدًا الثلاثاء، أمام الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي بالهرم؛ للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة منذ 9 أشهر، وإقالة كل القيادات الفاشلة والفاسدة في الشركتين، وعلى رأسهم رئيس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى، حسب البيان.


وأضاف العمال في بيانهم، أن هناك محاولات من بعض المواليين للإدارة بنقل الوقفة أمام نقابة الصحفيين، لإبعاد العمال عن مقر الشركة القابضة بالهرم، إلا أن العمال أصروا على الاعتصام أمام الشركة القابضة؛ لأنها المسؤولة عما وصلت إليه أحوال العمال وأسرهم.


 


وقال عضو مجلس إدارة الشركة العقارية المنتخب من العمال، عادل جوهر لـ"دوت مصر": إن "وقفة  الغد ليست الأولى، ولكنها تأتي بعد الكثير والكثير من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات والفاكسات لكافة المسؤولين، آخرها توسط المخرج خالد يوسف، منذ شهرين تقريبًا لحل المشكلة، وأخذ وعد من رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بحلها خلال ثلاثة أيام ولم ينفذ شيء".


ومن جانبه، قال رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، حسني جعفر: أرسل العمال العديد من برقيات الاستغاثة العاجلة إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، والرئيس عبدالفتاح السيسي  للتدخل"، داعين رئيس الجمهورية إلى الاستماع لمشاكلهم التي عجزت الحكومات المتعاقبة بعد الثورتين عن حلها، متسائلين: هل يتحقق أمل العمال المقهورين لنحارب الفساد بحق ونساعد في بناء مصرنا الحبيبة.


وطالب جعفر الحكومة، بتشغيل الشركة ووقف الفساد المستشري فيها لتكون دعمًا للاقتصاد القومي، موضحًا أن الحكومة لم تسند لهم أي أعمال بعد تخصيص الشركة وتحديدًا منذ العام 2003، وخصخصت الشركة العقارية بنظام اتحاد المساهمين من عمال الشركة، ومنذ خصخصتها لم تسند لهم أي أعمال وكانت تدخل المناقصات مع شركات قطاع خاص صغيرة.


وأعلنت حركة "عمال بتحب مصر"، التابعة لشركة مساهمة البحيرة، والشركة العقارية لاستصلاح الأراضي، أمس في بيان لها، عن إمهالها الحكومة أسبوعًا لصرف الرواتب المتأخرة منذ 9 أشهر للعقارية، و7 أشهر للمساهمة، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتم إعلان الاعتصام والإضراب عن الطعام في مقر الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى بالهرم".


 


يذكر أن كاميرا "دوت مصر" رصدت الأوضاع المعيشية لأحد عمال الشركة، في شهر يناير الماضي، أثناء رحلة إلى مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، حيث يعيش الكثير من عمال "العقارية المصرية".