التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

البدوي: وصف "في حب مصر" بسفينة النجاة كنظرة مبارك للأحزاب

كشف رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، تفاصيل خروج وزير الرياضة الأسبق طاهر أبو زيد من حزب الوفد للانضمام لقائمة في حب مصر، مشيرا إلى أنه رفض مطالبات الشباب بالحزب لفصل طاهر أبو زيد.


وقال البدوي، أثناء لقائه بشباب حزب الوفد ببورسعيد اليوم الإثنين، "إن الكابتن طاهر أبو زيد كان عندي في الحزب قبلها بفترة بسيطة جدا للحديث حول دائرته الانتخابية، ووعدته بالمساندة الكامله في دائرته وكان يلتقي بي باستمرار".


وأضاف "أرسل أبوزيد استقالة للحزب وقبلتها، ولكن شباب الحزب كانوا يريدون فصله، فدافعت عنه وقلت  كل واحد حر في قراره، هو اختار أن ينضم للوفد، ثم الآن اختار أن يستقيل من الوفد، تلك حرية".


وأوضح "اتصل بي في نفس اليوم وشكرني، ولكنه قال لي والله غصب عني، اتصلوا بي وقالوا أنت لازم تبقى معانا، إحنا هنا في سفينة الوطن، التي تنجو بالوطن، وأي سفينة أخرى ستغرق الوطن".


وقال رئيس حزب الوفد "حقيقة هذه  الكلمة ضايقتني جدا، فما كان مني إلا أن أصدرت بيانا غاضبا بعنوان رسالة إلى الرئيس، وفي ذلك اليوم كان الرئيس بوتين موجودا في مصر، وكان في الأوبرا ليلا، وكنت مدعوا للاحتفالية، وفكرت ألا أذهب بسبب تلك النظرة لحزب الوفد أنه خارج سفينة الوطن، واعتبرها "نظرة مباركية، نظرها حسني مبارك ولا ننتظرها إطلاقا من أي رئيس بعد ثورة 25 يناير".


وأشار إلى أنه قرر الذهاب لاحتفالية الأوبرا، معتبرا أن عدم ذهابه سيكون ملحوظا، ورفض إعطاء الفرصة لأحد للوقيعة بينه وبين الرئيس.


وكان رئيس حزب الوفد السيد البدوي هاجم قائمة في حب مصر، قائلا عنها: "أنا استدرجت لفخ مخابراتي، أنا فاكر نفسي بتعامل مع دولة، لو أنا بتعامل مع حزب سياسي أبقى أضع احتمالات المناورة السياسية والخداع السياسي، إنما لما أتعامل مع دولة متعملش كده".


وأوضح رئيس حزب الوفد، استقرارهم على اختيار 12 مرشحا فقط من حزب الوفد، مشيرا إلى أنه اعتبرها إهانة له وللحزب، وقرر اعتزال الحياة السياسية، إلا أنه تراجع.