التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

لجان حكومية لتقدير أضرار الأهالي حول قسم ثالث العريش

بدأت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، ومجلس مدينة العريش معاينة الأضرار التي لحقت بممتلكات الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر قسم ثالث العريش، الذي تعرض لهجوم بسيارة مفخخة أمس الأحد.


وقال مصدر في مجلس مدينة العريش، اليوم الإثنين، لـ"دوت مصر"، إن لجنة من مجلس المدينة ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية التربية والتعليم تقوم بمعاينة الأضرار التي لحقت بممتلكات الأهالي في محيط قسم شرطة ثالث العريش لعرضها على اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.


فيما قدرت المصادر الخسائر الأولية في 70 منزلا بخلاف منشآت أخرى منها مدارس حكومية.


وكان قد استهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين، فيما أعلن "بيت المقدس" مسؤوليته عن الحادث.


قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.