التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إقبال كثيف على الرحلات النيلية بالأقصر

شهدت الرحلات النيلية بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، إقبالا متزايدا من الشباب والعائلات، للاحتفال بأعياد الربيع، وزحاما كبيرا من المواطنين الذين اتخذوا من شم النسيم فرصة للترويح عن أنفسهم.



وسجلت الرحلات النيلية، رقما قياسيا بالمراكب الشراعية، بخلاف اللنشات الصغيرة التي قامت بجولات مكوكية بين شرق الأقصر وغربها، حيث انطلقت الرحلات النيلية بالمراكب الشراعية واللنشات إلى الجزر النيلية، وحرص المواطنين على التقاط الصور التذكارية.



وفي نفس السياق، استغل أصحاب اللانشات الصغيرة الزحام وإقبال المواطنين على الرحلات النيلية ورفعوا أسعار الرحلات القصيرة من أمام معديات الأقصر، وحتى منطقة جزيرة الموز لأكثر من 80 جنيها، للرحلة الواحدة بزيادة 30 جنيها عن الأيام العادية.


ومن جانبها، أعلنت شرطة البيئة والمسطحات، عن تفعيل خطة الإدارة لتأمين نهر النيل بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة، تحسبا لأية طوارئ في شم النسيم، كما تم وضع خطة لتأمين رحلات المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية وسط النيل.


وأشار رئيس إدارة شرطة المسطحات بالأقصر المقدم محمود المليجي، أنه تم تكثيف الحملات الأمنية على الرحلات النيلية للتأكد من الالتزام بالحمولة والاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة بها، حفاظا على أرواح المواطنين من رواد تلك الرحلات.