التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

الطراونة: أمن الخليج يشكل مصلحة مشتركة

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، اليوم الاثنين، أن أمن واستقرار دول الخليج العربي يشكل مصلحة أردنية خليجية مشتركة "إن أمن واستقرار الخليج من أمن واستقرار الأردن، وهذا الأمر يأتي على رأس أولوياتنا".


جاء ذلك خلال لقاء الطراونة اليوم مع سفير قطر لدى الأردن زايد بن سعيد الخيارين، حيث استعرضا آخر المستجدات الوطنية والإقليمية خاصة الأوضاع في العراق واليمن والتحديات التي تواجه الأردن جراء تداعيات المنطقة في مختلف المجالات وبالذات الاقتصادية وقطاع الطاقة.


وقال رئيس مجلس النواب الأردني "إن المعركة التي يخوضها الأردن ضد الإرهاب والتطرف بما في ذلك الإرهاب الفكري والثقافي، تستوجب تظافر الجهود الدولية كافة للقضاء عليه بشتى صوره والذي لا يقف عند حدود ويهدد مختلف الديانات والأجناس".


ونوه الطراونة بعمق العلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط البلدين، مشيرا إلى وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في دول الخليج خاصة قطر التي ترتبط مع المملكة بعلاقات تاريخية متجذرة.


وبدوره وصف السفير القطري الدور الأردني، بقيادة الملك عبدالله الثاني، حيال مختلف قضايا المنطقة، وبالذات الحرب على الإرهاب ودعم قضايا دول الخليج العربي بأنه دور "مشرف ومبدئي"، مثمنا ومقدرا جهود الأردن ومواقفها الداعمة لدول الخليج.