التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

صور| تكثيف أمني لتأمين مظاهر الاحتفال بشم النسيم في الأقصر

شددت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر اليوم، الإثنين، من إجراءاتها الأمنية بأماكن تجمع المواطنين وبالقرب من المنشآت الحيوية، في إطار خطة وضعتها مديرية الأمن لتأمين احتفالات شم النسيم.



وتضمنت الخطة تكثيف الوجود الأمني في مناطق الاحتفالات بالقرب من المتنزهات العامة وكورنيش النيل ومحيط المناطق الأثرية والسياحية والمنشآت الفندقية وديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن، بالإضافة إلى أنه تم نشر دوريات مرورية بمنطقه ميدان سيدي أبو الحجاج والميادين الرئيسية بالمحافظة، ونشر فرق من المخبرين السريين لضبط الخارجين على القانون.



كما شملت الخطة تفتيش السيارات، وفحص هويات القادمين والمغادرين، منعا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضي المحافظة، فضلا عن تفعيل دور القوات الأمنية، ووحدات التدخل السريع المنتشرة على مستوي المحافظة.



كما نسق المشرفون على الحدائق بكافة أنحاء محافظة الأقصر مع مديرية الأمن بغرض التواجد المكثف للشرطة داخل الحدائق وزيادة الخدمات الأمنية عليها طوال اليوم، بالتعاون مع أمن الحدائق ذلك لضمان التدخل الفوري في حالة حدوث أي أعمال تعكر صفو الأمن العام.



من جانبه، تابع اللواء صلاح حسان نائب مدير أمن الأقصر، الإجراءات الشرطية لتأمين احتفالات المواطنين وزوار الأقصر بشم النسيم، مؤكدا على شدة يقظة القوات وتفعيل الخدمات ومداومة مرور القيادات الإشرافية على جميع خدمات الكنائس والأديرة وأماكن الاحتفالات التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.