التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

الطرق الصوفية تدين انفجارات العريش

أدانت المشيخة العامة للطرق الصوفية الحادث الإرهابي، الذي شهده قسم شرطه ثالث العريش والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الجنود والمدنيين.


وقال الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن توقيت هذا الحادث جاء مع أعياد الإخوة المسيحيين بأعياد القيامة، ولكن وحدة المصريين هي من ستقف ضد هؤلاء الخوارج الذي يعبثون في الأرض فسادا.


وطالب القصبي في بيان اليوم  جموع المصريين بعدم النظر إلي الوراء والعمل من أجل بناء مصر الجديدة والتي تسير في مسارها الصحيح، واختتم بيانه معزيا اسر الشهداء مطالبا بالقصاص من مرتكبي الحادث ليكونوا عبره لأمثالهم. 


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.