التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "محلب" و"عبدالغفار" يتقدمان جنازة شهيدي تفجير قسم العريش

تقدم رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، مُشيّعي الجنازة العسكرية لشهداء الواجب، في الحادث الإرهابي الذي استهدف قسم شرطة ثالث العريش، أمس الأحد.


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه تم تأدية صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة، بالقاهرة الجديدة، على شهيدي الواجب، العقيد شريف حجاج مناع محمد، والنقيب أحمد جمال عبد الفتاح.


وأضاف البيان أن عددا من قيادات وضباط الوزارة، شاركوا في مراسم التشييع، مشيرا إلى أن "الداخلية" تحتسب شهدائها الأبرار أحياء عند ربهم يرزقون.


وأكد أن تلك الحوادث الإرهابية، "تزيد من عزيمتنا وإصرارنا على مواصلة مسيرتنا، وحماية أمن وطننا وشعب مصر العظيم".


وكان هجوم إرهابيا بسيارة مفخخة، استهدف قسم ثالث العريش، أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين، فيما أعلن "بيت المقدس" مسؤوليته عن الحادث.


وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.