التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

محلب يناقش مع العادلي سبل تطوير محافظة الجيزة

 استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، لمناقشة بعض الملفات والموضوعات الهامة التي تخص المحافظة ، وذلك بحضور وزير الزراعة الدكتور صلاح الدين هلال.


واستعرض محافظ الجيزة، خلال اللقاء، مقترح مشروع تطوير حديقة الأورمان والمنطقة المرتبطة بها، والذي يمتد من ميدان الجيزة حتى شارع جامعة الدول العربية، حيث عرض المحافظ المخطط الشامل للتطوير الذي يهدف إلى إعادة الحديقة إلى رونقها والاستفادة منها كمتنزه، وباعتبارها واحدة من أكبر وأعرق الحدائق النباتية في العالم، وذلك بالإضافة إلى تطوير المنطقة، حيث من المخطط إقامة أنفاق وإعادة تخطيط الحركة المرورية، وبما يخدم المخطط العام لتطويرالمنطقة.


وأجرى رئيس الوزراء، اتصالا بوزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، للتأكيد على أهمية التنسيق ودراسة المقترح الذي عرضه محافظ الجيزة، والعمل على إتاحة الموارد المالية اللازمة للمشروع.


من جانبه، أكد وزير الزراعة، أهمية تطوير الحديقة وإعادتها إلى سابق عهدها، لما تمثله من قيمة هامة، حيث أنها تعتبر من أعرق الحدائق النباتية على مستوى العالم.


كما عرض محافظ الجيزة، مقترح تنظيم مؤتمر عن " آفاق وفرص الاستثمار والتنمية" بالمحافظة، وذلك لعرض فرص الاستثمار المتاحة في المحافظة، وكذا مشروعات التطوير في بعض المناطق مثل الوراق، وهضبة الأهرام، مما يسهم في جذب المستثمرين للمشاركة في عدد من المشروعات التي توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.


من ناحية أخرى، عرض المحافظ، مقترحا لإقامة منظومة متكاملة للنظافة في المحافظة، تهدف إلى القضاء على مشكلة القمامة وتراكم المخلفات بالشوارع، حيث أجرى رئيس الوزراء اتصالا بوزيرة التطوير الحضري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر، أكد خلاله على أهمية التواصل والتنسيق بخصوص ذلك المقترح، مع توفير المعدات والأدوات التي تتناسب مع طبيعة الأحياء المختلفة داخل المحافظة.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، أن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني في عمليات التطوير التي تتم داخل المحافظة، وكذلك عمل استقصاء للرأي لأهالي وسكان تلك المناطق التي يتم تطويرها، بهدف الوصول إلى تطبيق أفضل النظم للتطوير بما يتوافق مع أهالي المناطق ويحتياجاتهم.


وعن ملف محو الأمية، أشار المحافظ إلى مقترح خطة عمل لهذا الملف الهام، وذلك من خلال إلزام المدارس والجامعات بمحو أمية عدد محدد كل عام، بما يساعد في القضاء على تلك المشكلة في وقت قصير.


كما وافق رئيس الوزراء خلال اللقاء على مقترح المحافظ، بالعمل على إبرام مذكرات التآخي بين محافظة الجيزة وعدد من المدن العالمية، بما يسهم في الاستفادة من تجاربهم ونقل المزيد من الخبرات العلمية والعملية، وذلك في إطار العمل على التطوير والنهوض بالمحافظة.