التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| في المنيا.. تركب الخيل بـ5 جنيه وتتصور بـ2 بس

شهد كورنيش النيل بمحافظة المنيا، أثناء الاحتفال بشم النسيم اليوم الإثنين، وجود أعداد كبيرة من الخيول، والتي يتم استخدامها كإحدى وسائل الترفيه للمواطنين.



وتخلى العديد من أصحاب الحناطير عن عربات الحنطور واطصحبوا الخيول إلى محيط الكورنيش، بل دخل بعضهم بتلك الخيول وسط المواطنين، لعرضها عليهم للركوب مقابل 5 جنيهات، أو جنيهين فقط لمن يريد التصوير معه.


وقال عبيد عاطف، الذي يمتلك أحد الخيول، إن يوم شم النسيم يخرج فيه منذ الساعه السادسة صباحا، ويزين الخيل الخاص به، ووضع بعض الزهور على رأسه، لجذب المواطنين، خاصة الأطفال.



وأضاف عاطف أن ذلك الخيل هو مصدر رزقه الوحيد في الحياة، والذي ينفق منه على أسرته المكونة من 5 أشخاص، ففي جميع الأيام يتم ربطه بسيارة الحنطور، ويعمل بهما في زمان قل فيه الإقبال على وسيلة النقل بالحنطور، بينما يستخدم تلك الخيل في المناسبات لركوب الناس له أو التصوير.



بينما عبر محمد جمال عن قلقة بشأن تلك الخيول وانتشارها بشكل كبير بالكورنيش ووسط المواطنين، خشية أن يتم اصطدامها بالأطفال، خاصة أن من يركب الخيل من الشباب أو الأطفال ليس متخصصا ومعظمهم من الأطفال، والذين يجعلونه يسير بشكل سريع و لا يمكنهم إيقافه.