التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "شم النسيم" يحول كورنيش المنيا إلى "مولد وصاحبه غايب"

نصب مواطنو المنيا "الخيام" الصغيرة، منذ مساء أمس الأحد، على كورننيش النيل للاحتفال بشم النسيم ، فيما علق البعض الآخر المظلات بفروع الأشخاص، لقضاء اليوم بالكورنيش، وبحوزتهم العديد من الألعاب والسخانات الصغيرة لتسوية الطعام.



وتحول كورنيش النيل بالمنيا، الذى يعد ملتقى الفقراء والأغنياء إلى "مولد وصاحبه غايب"، بعد أن احتل العديد من أصحاب الملاهي مساحات كبيرة، وكذلك الباعة الجائلون، وحولوا الكورنيش إلى ما يشبه بمنطقة ألعاب كبيرة.



أحد المواطنين، يدعى محمد عباس، والذي يمتلك عربة وبندقية رش صغيرة، ويقف بأحد جوانب الكورنيش، قال: يوم شم النسيم يعد باب رزق كبير لنا، فعملنا لم يصبح كالسابق، وإن اليوم هو أشبه بالمولد الذي نقوم به بتحقيق مكاسب ليست سيئة، مؤكدا أن لعبة "التنشين" من الألعاب التي يحبها العديد من الشباب والأطفال.



من جانب آخر، أكد حسن محمود، وهو مشرف على لعبة "الدوارة"، أنه جاء خصيصا من مركز أبو قرقاص والذي يبعد عن مدينة المنيا بنحو 25 كيلو مترا، منذ يومين سابقين، ليتمكن من حجز مكان له بالكورنيش قبل الازدحام وتوافد عشرات الباعه، مشيرا إلى أن اللعبه ثمنها للفرد الواحد جنيهان فقط، ولا يتعدى زمن "اللفة" 3 دقائق.