التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:16 م , بتوقيت القاهرة

ثروت الخرباوي: "بيت المقدس" فرقة إخوانية

أكد نائب رئيس حزب المحافظين، الإخواني المنشق، ثروت الخرباوي، أن العمليات الإرهابية التي وقعت أمس الأحد بالعريش تزيد الشعب المصري إصرارا على إقلاع الإرهاب من جذوره.


وبشأن إعلان جماعة بيت المقدس مسؤوليتها عن تلك العمليات، أوضح الخرباوي أن ولاية بيت المقدس فرقة من الفرق التي أسستها جماعة الإخوان، مثل الفرقة 95 إخوان، وتستخدمها لتنفيذ عملياتها الإرهابية.


وربط الخرباوي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، بين العمليات الإرهابية وأحكام الإعدام، التي صدرت من محكمة الجنايات على المرشد العام للإخوان محمد بديع، وعدد من عناصر الإخوان في قضية "غرفة عماليات رابعة".


وقال نائب رئيس حزب المحافظين إن الهدف من تلك العمليات تكبيد البلاد أكبر قدر من الخسائر البشرية والترويج بأن الدولة لا تستطيع أن تسيطر على سيناء، على غير الحقيقة، مطالبا من جميع المصريين بالتوحد خلف القيادة السياسية لمواجهة الإرهاب الاسود الذى تواجهه البلاد.


وكانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، السبت الماضي، قضت بمعاقبة المرشد العام للإخوان محمد بديع، و13 آخرين بالإعدام، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، كما عاقبت المحكمة باقي المتهمين، وعددهم 36، بالمؤبد ومنهم سعد خيرت الشاطر.