التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

عادل العمدة: إرهابيو سيناء يهدفون لإسقاط الدولة

وصف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء عادل العمدة، استشهاد 12 من رجال الجيش والشرطة في هجمات إرهابية بسيناء، بمحاولة من قبل العناصر الإرهابية المدعومة خارجيا لإسقاط الدولة من خلال عملياتها الجبانة.

وقال العمدة، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر2" مساء أمس الأحد، إن هناك تغييرات محدودة في صفوف قادة القوات المسلحة، تشمل قادة البحرية والجيش الثاني والمخابرات الحربية، مشيرا إلى أن مصر حاليا تواجه الجيل الرابع من الحروب، وهي أشرسها.

وبدوره، قال الخبير الأمني اللواء محمد نور الدين فرحات، خلال حديثه لبرنامج "يحدث في مصر"، إن الوضع الأمني تحسن كثيرا بعد حركة التنقلات التي أجراها وزير الداخلية بعد توليه مهام منصبه، موضحا أن وزارة الداخلية نجحت في ضبط 44 خلية إرهابية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأضاف نور الدين أن الهجمات الإرهابية في سيناء جاءت ردا على أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات الإخوان، ومرشدهم محمد بديع، مشيرا إلى أن الإرهاب في سيناء مرتبط بتنظيم الإخوان والدليل تهديدات القيادي بالجماعة محمد البلتاجي أثناء اعتصامه في ميدان رابعة العدوية.

وأكد أن الإرهابيين يستخدمون في سيناء أسلحة حديثة ومتطورة قادمة من الخارج، منها صواريخ مضادة للطائرات، موضحا أن شهداء الشرطة الخمسة في حادث قسم ثالث العريش أمس الأحد واجهوا الانتحاري.