التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| اللمسات الأخيرة لفاعليات "يوم تنشيط السياحة" بكفر الشيخ

قال المهندس محمد أبو غنيمة، رئيس مدينة فوة التابعة لمحافظة كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء من الترتيبات النهائية الخاصة بيوم"تنشيط السياحة " الاثنين، في عيد شم النسيم، برعاية محافظ كفرالشيخ ،الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، وحضور وفود إعلامية والمثقفين والفنانين .


وأضاف أبو غنيمة في تصريح لـ "دوت مصر" أنه جار الانتهاء من دهان الحوائط والأسوار المختلفة، ورسم الجداريات في مختلف الشوارع لإظهار فوة بشكل جمالي .


 


من جانبه، قال صلاح غبير أحد أبناء مدينة فوة ،إن شباب المدينة يقومون حاليا برسم جداريات فنية مختلفة مستمدة من الطبيعة على كافة الأسوار والحوائط بالمدينة لإظهار معالم المدينة الآثرية أمام الزوار غدا الاثنين، في احتفالات المحافظة بشم النسيم.


 


يذكر أن محافظة كفر الشيخ، قد أعلنت عن برنامج الاحتفال بأعياد شم النسيم بحديقة العائلات على نيل مدينة فوه، بحضور عدد من الأدباء والفنانين والمثقفين والإعلاميين بدعوة عامة من محافظ كفرالشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد. 


 


 


وبدأ برنامج الاحتفال في العاشرة صباح اليوم الإثنين بالتجمع في حديقة العائلات بمدينة فوه، وتبدأ الزيارة من معرض الكليم والسجاد والجوبلان التي تنظمه المحافظة بحديقة العائلات بفوه، ثم زيارة الآثار الإسلامية من بينها مسجد وقبة أبو النجاة، وبوابة مصنع الطرابيش والتكية الخلواتية، وتنظيم رحلة نيلية لجزيرة الدهب، إضافة إلى عرض فيلم عن آثار مدينة فوه، فيما يختتم الاحتفال بإقامة حفل غنائي لفرقة الموسيقى العربية بالتعاون مع قصر ثقافة كفر الشيخ.