التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

استنفار أمني بشمال سيناء بعهد 3 هجمات إرهابية

رفعت قوات الأمن درجة الاستنفار إلى أقصى درجاتها بشمال سيناء اليوم الأحد، إثر الهجمات الإرهابية الثلاثة التي استهدفت أفراد القوات المسلحة والشرطة خلال يوم الأحد في ثلاثة مواقع مختلفة.


وقال مصدر أمني، أن أجهزة الأمن أعلنت حالة طوارئ قصوى، وتم تشديد التعليمات إلى جميع الارتكازات الأمنية العسكرية والشرطية بتوخي أقصى درجات الحذر والتعامل الفوري عند رصد أي سيارات مشبوهة تقترب من المناطق الأمنية، لافتا إلى عقد قيادات الأمن اجتماعا موسعا بالعريش في مقر أمني لمتابعة تداعيات الهجمات الإرهابية.


وأضاف المصدر أن طلعات جوية تنفذها طائرات القوات المسلحة في مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، لملاحقة العناصر المتورطين في التخطيط للهجمات الإرهابية.


وكان هجوما إرهابيا بواسطة عبوة ناسفة قد أسفر عن استشهاد 5 من أفراد القوات المسلحة بينهم ضابط وضابط صف، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء سير مدرعة بطريق الكوزة قرب كرم القواديس غرب الشيخ زويد.


كما استهدف مسلحون بالأعيرة النارية حاجز "الماسورة" بمدخل رفح الغربي، مما أسفر عن إصابة ضابط وجنديين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالعريش.


وجاء الهجوم الثالث بواسطة سيارة مفخخة استهدفت مقر قسم شرطة ثالث العريش مما أسفر عن اسشتهاد 7 من أفراد الشرطة بينهم ضباط وإصابة 77 فردا من المدنيين وأفراد الشرطة.