التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مجاهدو السعودية.. جنود ساهرون لتأمين حدود المملكة

مجاهدو السعودية، هي إدارة للمجاهدين يعود تأسيسها إلى مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود، حيث تم تكوين هذا القطاع من المحاربين الذين حاربوا مع الملك عبدالعزيز، والذي كان يطلق عليهم مسمى "أهل الجهاد"، وبقي مسمى المجاهدين حتى الوقت الحالي بإدارة وميزانية كقطاعات وزارة الداخلية. كما أنه يكون يكون مجال العمل في هذا القطاع من الاباء للأبناء على مدى العصور السابقة.


العمل في هذا المجال عن طريق الوراثة، وذلك في حال تعرض الأب للمرض أو الوفاة يستلم من بعده ابنه، والبعض يكون على رتب مدنية من الأولى حتى المرتبة الخامسة عشر، أما الأفراد العاديين فيتقاضون رواتب بالإضافة إلى المرابطة، وتكون الرتب : رئيس مجاهدين ومساعد رئيس وعريف مجاهدين، ويتقاضا كلا منهم رواتب كباقي أجهزة الدولة الأخرى كلا في اختصاصه.


وبحسب الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة، ظهر مجاهدو السعودية، وهم يلقون القبض على مجموعة من المهربين على حدود السعودية مع اليمن، في إطار دورهم في ضبط الحدود السعودية اليمنية في ظل "عاصفة الحزم".


وعن أبرز القضايا التي يواجهونها مطاردتهم للمهربين الذين يقودون سيارات حديثة، يحملون على متنها مجهولي الهوية لاستلام المبالغ المادية في حال توصيلهم للوجهه المتفق عليها.


وتقوم فرق ما يعرف بقوات المجاهدين التابعة لوزراة الداخلية السعودية بمراقبة الشريط الحدودي الفاصل بين المملكة واليمن دعما لقوات حرس الحدود، بالتزامن مع عملية عاصفة الحزم التي تشنها 10 دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.