التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

النائب العام يكلف الأمن الوطني بضبط مرتكبي تفجير العريش

كلف النائب العام، المستشار هشام بركات، جهاز الأمن الوطني، بإجراء التحريات اللازمة لضبط مرتكبي انفجار قسم ثالث العريش، بمحافظة شمال سيناء، الذي وقع مساء اليوم الأحد.


وذكر بيان صادر عن النائب العام، أن النيابة شكلت فريقا للتحقيق فى الواقعة، وانتقل بعض من أعضائه إلى موقع الحادث وقاموا بإجراء المعاينة اللازمة له، كما انتقل باقى فريق التحقيق إلى المستشفى العسكري ومستشفى العريش العام، لسؤال المصابين والاستماع إلى شهادتهم.


وانتدبت النيابة العامة خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع الآثار الناتجة عن التفجير، وخبراء مصلحة الطب الشرعى لتشريح جثامين الضحايا وتحديد أسباب وفاتهم.


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.