التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

8 متنافسين يتقدمون بأوراق ترشحهم في ثاني أيام انتخابات "القضاة"

أغلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة، برئاسة المستشار نير عثمان، وزير العدل الأسبق، ثاني أيام باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات الكلية لمجلس إدارة النادي.


وتقدم في اليوم الثاني لفتح باب الترشح، 8 متنافسين على مقاعد أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، بينما لم يتقدم أحد، على مقعد رئيس مجلس إدارة النادي، ليصل إجمالي المترشحين خلال اليومين إلى 17مترشحا.


وتقدم اليوم المستشار ياسر التلاوي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، والمستشار سامح السروجى، رئيس نيابة النقض، وعضو مجلس إدارة نادي القضاة الحالي، والمستشار جمال سعيد البكرى وكيل نيابة، بأوراق ترشحهم على مقاعد النيابة العامة.


وكان من بين المتقدمين القاضي محمد حسين عامر، والقاضي محمد صلاح توفيق، والقاضي محمد منصور عبدالقادر.


وتقدم المستشار محمد كامل عبدالستار، الرئيس بمحكمة الاستئناف، بأوراق ترشحه على مقعد المستشارين، وتقدم المستشار محمد توفيق عضو مجلس إدارة النادي الحالي، بأوراق ترشحه لعضوية المجلس على مقعد المتقاعدين.


وفتحت اللجنة أبوابها، في تمام العاشرة من صباح اليوم، واستمرت حتى الخامسة عصرا، لتقوم بعدها بحصر الأسماء، وإعداد قائمة بهم وإضافتهم على الأسماء المقدمة، أمس السبت.


وكانت اللجنة تلقت أمس السبت، أوراق 4 مرشحين للمنافسة على مقعد رئيس مجلس إدارة نادي القضاة، إذ تقدم المستشار زكريا شلش، الرئيس بمحكمة جنايات الجيزة، والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة المنتهية فترته، والمستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار علاء الدين حسن مدكور، نائب رئيس محكمة النقض، بأوراق ترشحهم للجنة.


كما تقدم  5 مرشحين على مقاعد أعضاء مجلس الإدارة للنادي، بينهم المستشار عبدالله فتحى، نائب رئيس محكمة النقض، ووكيل النادي في المجلس المنتهية فترته، وأحمد المنشاوى، المستشار بمحكمة النقض، وعضو المجلس المنتهية ولايته.


وتجري الانتخابات الخاصة بمجلس إدارة نادي القضاة، على منصب الرئيس، و5 مقاعد مخصصة لأعضاء ممثلين لمقاعد المستشارين، و5 أعضاء ممثلين لمقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، و5 أعضاء ممثلين للنيابة العامة، ومقعد واحد ممثل للمتقاعدين.


ومن المقرر أن تستمر طلبات تلقي أوراق الترشح لمدة 6 أيام متتالية، على أن تغلق يوم الخميس المقبل، على أن يتم بعد ذلك فتح باب الطعون، ثم إعلان القائمة النهائية للمترشيح تمهيدا لإجراء الانتخابات.


ومن المقرر أن تجري الانتخابات على جميع المقاعد "رئيس وجميع الأعضاء"، يوم الجمعة الموافق 29 مايو المقبل.