التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

المفتي لـ"السيسي": لا تخش بأس الإرهابيين.. نحن معك

وجه مفتي الجمهورية الدكتور شوقى علام، ووجه المفتى رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قال فيها "يا سيادة الرئيس لا تخش بأس الإرهابيين فنحن معك لحماية ديننا من الغلو والتشويه، ومستقبل أبنائنا وأحفادنا الذي يريد هؤلاء الأوغاد القضاء عليه ببيع الوطن لمن يجندونهم".


إن مصر ستنتصر على الإرهاب عاجلا أم آجلا ، مؤكدا أن "أبناء مصر لن ترهبهم تلك الممارسات الفاجرة التى تحاول التنظيمات الإرهابية القيام بها رغبة في إثارة الفزع على الحدود المصرية".


وأضاف في بيان أصدره عقب عمليات التفجير الإرهابية التى استهدفت جنود القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة اليوم الأحد، "ليعلم هؤلاء الإرهابيين أن دم المصريين ثمنه غال، وأن قطرات دماء جنودنا الشجعان والمواطنين الأبرياء لن تذهب سدى، مؤكدا ثقته في أن قوات الأمن المصرية ستقوم بالرد المناسب والسريع الذي يردع هولاء الأوغاد، بحسب تعبيره.


وأشار المفتى إلى أن تلك الممارسات الإرهابية تكشف حجم المؤامرة التي تحيط بمصر والدول العربية مما يوجب أن تتشابك أياديها لسد الفراغات التى ينفذ من خلالها الإرهابيون وأن يسرعوا بتدشين القوة العربية المشتركة التى تم اقتراحها في القمة العربية مؤخرا لتكون ذراع حماية للشعوب والدول من مخاطر الإرهاب الذى يرهب المنطقة بأكملها.


وشدد على أن الشعب المصري قادر على مواجهة التحديات الكثيرة التي تواجهه في حربه على الإرهاب، موضحا أن التاريخ علمنا دروسا كثيرة في قدرة مصر على النهوض ولم شمل الأمة في أحلك الظروف كما حدث في أيام التتار فقد نهض العالم الإسلامي من كبوته بسبب صمود مصر وجيشها في وجه جنود التتار والصلبيين.


كما وجه رسالة للقائد العام للقوات المسلحة الفريق صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، قائلا "إنكما تحملان على عاتقكما مسؤولية شعب كامل ونعلم مدى الصعاب التى يتحملها أبناؤكم ورجالكم، لكننا نثق بكم ثقة لا حدود لها، وأيدينا في أيديكم، وجراحكم تؤلمنا، ولا نملك سوى أن ندعو الله أن يمدكم بمدد من عنده".