التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر: ارتفاع ضحايا تفجير قسم العريش لـ7 قتلى و 44 مصابا

قال مصدر أمني بشمال سيناء، اليوم الأحد، لـ"دوت مصر"، إن عدد ضحايا التفجير الانتحاري عند قسم شرطة ثالث العريش، ارتفع إلى 7 قتلى، و 44 مصابا، من أفراد الشرطة والمدنيين، لافتا إلى أنه جار إسعافهم بمستشفيات العريش العسكري والعام.


وأعلن المصدر، عن أسماء المصابين وهم كلا من: النقيب جمال عبدالناصر، 27 سنة، بجروح متفرقة، والمجند محمد حمدي، 20 سنة، بجروح وكسور، والمجند عبدالرحيم محمد، بطلق ناري بالجانب الأيسر، إثر قيام مسلحين بإطلاق النار علي كمين الماسورة، جنوب رفح، موضحا أنه تم نقل المصابين إلى مسشتفى العريش العسكري.


فيما نقلت سيارات الإسعاف، جثة قتيل، و25 مصابا من المدنيين، إلى مستشفى العريش العام، إثر الانفجار الذي وقع بسيارة ملغومة واستهدف قسم ثالث العريش، اليوم الأحد.


وقال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور طارق خاطر، إن الأهالي توافدوا على المستشفى للتبرع بالدم، بعدما ناشدت المساجد المواطنين للتبرع بالدماء.


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.