التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

عاملو السكك الحديد أثناء احتجاجهم: مدير الإدارة المالية "مجحف"

نظم عاملو هيئة السكك الحديدية، لليوم الثاني على التوالي، وقفة احتجاجية، بمقر الهيئة في رمسيس، احتجاجا على إلغاء منظومة الحوافز الخاصة بهم، من قبل رئيس الإدارة المالية، حسني عبدالله.


وقال أحد العاملين، عبدالوهاب صلاح الدين: إن قرار رئيس الإدارة المالية، بإلغاء الحافز الخاص بنا، في ظل عدم عدالة التوزيع في الحوافز الأخرى، مثل حافز "حساب الغير" الخاص بالدخول والإيرادات، أمر مجحف".


وأضاف عبدالوهاب لـ"دوت مصر": "سياسية التقليص للحوافز والمخصصات المالية  تأتي بسبب حصول مدير الإدارة المالية على نسبة 10% من كل مخصص يتم إلغاءه، مطالبا بتعيين رئيس إدارة مالية جديد من داخل الهيئة، وليس من الخارج".


وعلقت أحد المنضمين للوقفة الاحتجاجية، أمل درويش: "لا توجد مساوة لمنظومة توزيع الحوافز بين العمال ولا مراعاة للأقدمية والدرجة الوظيفية، وطبقا للائحة الحوافز الأخيرة يحصل عمال النظافة، الفراش، على حوافز أعلى من المحاسبين والإداريين، إذ يحصل الموظف على حافز 300 جنيه بينما يحصل العمال على 1200 جنيه، ويتكون دخل "المحاسبين والإدارين" المرتب من 1200 جنيه، بينما يحصل السائقين على 3500 جنيه والعمال على 1900 جنيه.


وطالبت إحدى العاملات بالهيئة أثناء الوقفة الاحتجاجية، بالغاء نظام الـ55 يوما، الخاص بتعيين الموظفين لمدة 50 يوما، ثم يتم فصلهم 5 أيام، وعودة مرة أخرى للعمل بعد هذه الفترة، مشيرة إلى أن الهيئة تتبع هذا النظام رغم قلة العمال بالمكاتب الإدارية، بسبب إحالة الموظفين للمعاشات.



 


ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى لاحتجاج العاملين، إذ سبق وأن احتجز العاملين بمكتبه أول الشهر الجاري، ووعد بتعديل المنظومة المالية وهو ما لم يحدث من قبل.


مستند للحافز الشهري عن شهر مارس 2015