التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:50 ص , بتوقيت القاهرة

صحة شمال سيناء: جثة و25 مدنيا مصابا في تفجير قسم العريش

نقلت سيارات الإسعاف، جثة قتيل، و25 مصابا من المدنيين، إلى مستشفى العريش العام، إثر الانفجار الذي وقع بسيارة ملغومة واستهدف قسم ثالث العريش، اليوم الأحد.


قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور طارق خاطر، إن الأهالي توافدوا على المستشفى للتبرع بالدم، بعدما ناشدت المساجد المواطنين للتبرع بالدماء.


بينما ذكر مصدر طبي - رفض ذكر اسمه-، أنه تم نقل 15 شرطيا ما بين قتيل ومصاب إلى مستشفى العريش العسكري، وذلك في الوقت الذي حلقت فيه طائرات من طراز الـ "إف 16"، والأباتشي فوق سماء شمال سيناء بعد الحادث.


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.