التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| باخوميوس: الزيارات المتبادلة تعكس روح الحب بين عنصري الأمة

قال مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، نيافة الأنبا باخوميوس، إن مصر منذ فجر التاريخ مجتمع متكامل نسيج وجسد واحد، لا يعرف الفرقة والانقسام، لذا ستظل متماسكة، مشيرا إلى أن تبادل اللقاءات والزيارات في جميع المناسبات الدينية والاجتماعية والسياسية للتهنئة تعكس روح الحب والإخوة بين عنصري الأمة مسلميها ومسيحيها.



وجاء ذلك خلال استقباله لمحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، لتقديم التهنئة بعيد القيامة للإخوة المسيحيين، بمقر المطرانية في دمنهور، يرافقه اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير الأمن ورئيس جامعة دمنهور الدكتور حاتم صلاح الدين، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية وقيادات الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر والوعظ.



كما أكد المحافظ، أن جميع الشرائع السماوية، تؤكد على مبادئ الأخوة وتحث على العمل وحب الآخر، مشيرا إلى أن البحيرة تعد من المحافظات الواعدة التي تتنوع بها جميع الموارد الطبيعية، كما تضم مختلف الثقافات والأطياف التي تعيش في نسيج واحد.



وأضاف أن رجال الدين الإسلامي والمسيحي عليهم مسؤولية إعداد المواطن الصالح والبعد به عن الأفكار المتطرفة والسلوك العنيف، ولابد من الالتفاف صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يصارع الزمن لوضع مصر بسواعد وعقول أبنائها في مكانها اللائق بين الشعوب.



ثم قام المحافظ ومرافقوه بزيارة الكنيسة الإنجيلية بدمنهور، لتقديم التهنئة بعيد القيامة للطائفة الإنجيلية وللقس أمجد أيوب راعى الكنيسة.