التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اللمحات الإنسانية.. دليل السيسي للتقرب من المواطن

أثارت واقعة مراسلة "أون تي في" لمياء حمدين، جدلا واسعا بعد انتشار صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل طفلها أثناء تصويرها أحد التقارير الإخبارية لقناتها، يوم الجمعة، مما دفع مؤسسة الرئاسة للاتصال بها والإعراب عن تقدير الرئيس والمؤسسة، لحرصها على تأدية رسالتها وعملها.


هذه اللفتة الإنسانية من مؤسسة الرئاسة ليست الأولى من نوعها، لكنها جاءت استمرارا لما يمكن تسميته "اهتمام الرئاسة بمتابعة المواقف اليومية للمواطنين والتفاعل معها"، منذ تولى الرئيس السيسي منصبه.


الحج على نفقة السيسي


في شهر يوليو الماضي استجابت الحاجة "زينب مصطفي" والتي بلغت من العمر 90 عاما، لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري للمساهمة في صندوق "تحيا مصر" وتبرعت بقرطها الذهبي.


الحاجة "زينب"، التي فقدت بصرها كان لها أمنية وحيدة تتمثل في حج بيت الله الحرام، وهو ما دفع الرئيس السيسي لاستقبالها في مقر الرئاسة، ليلبي أمنيتها، فسافرت إلى الحج على نفقة الرئيس الخاصة.



السيسي يلبي طلب طفل مريض بالسرطان


في أكتوبر الماضي استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الطفل أحمد ياسر المريض بسرطان الدم، والذي كان قد عبر عن أمنيته لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أثناء زيارته لمعهد الأورام، بمقابلة الرئيس السيسي لعرض مشاكل قريته عليه.


وأهدى الطفل للرئيس السيسي مصحفاً شريفاً كهدية تذكارية، ودار حديث بين الرئيس والطفل أحمد ياسر، عبر خلاله الرئيس عن أطيب أمنياته ودعواته له بالشفاء العاجل.



ذوي الاحتياجات الخاصة


وفي ديسمبر الماضي استجاب السيسي لطلب اللاعب منعم سعد الدين، الذي دعا الرئيس لحضور افتتاح أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس".


واتصل الرئيس بالبرنامج وقال إنه سيحضر افتتاح الأولمبياد، تلبية لدعوة اللاعب منعم سعد الدين.


وقال السيسي، في المداخلة الهاتفية إن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولويات الحكومة المصرية، مضيفًا أن الرسول "صلى الله عليه وسلم" قال: "ضعاف الأمة بهم ترزقون وبهم تنصرون".




تكريم "صيصة"


كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة صيصة حسانين، من محافظة الأقصر، كأم مثالية، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة 40 عامًا.


ووجه الرئيس السيسي، تحية خاصة لها مقدرا تضحيتها، وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها.


وكان موقع "دوت مصر" أول من نشر قصة "صيصة" وتناقلتها منه باقي المواقع المحلية والدولية.



حفل زواج


في 8 أبريل الجاري فاجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عروسين بتلبية طلبهما وأرسل مندوباً عنه لحضور حفل زفافهما.


وكان الصحفي محمد أبو عيطة، الذي يعمل مندوبا بإحدى الفضائيات المصرية قد أرسل طلبا للرئيس عبد الفتاح السيسي يدعوه فيه لحضور حفل زفافه، واستجاب الرئيس لطلبه وأرسل مندوبا من الرئاسة لحضور حفل الزفاف، مع باقة ورد وبرقية تهنئة للعروسين.



ترميم بيت الحاجة نجيبة


بعدها بيوم، وفي 9 أبريل الجاري استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناشدة الحاجة نجيبة التي تقطن في مركز سمالوط بمحافظة المنيا، والتي طالبت بترميم البيت الذي تعيش فيه مع أسرتها حيث أنه أوشك على الانهيار، بسبب التصدعات والشروخ التى أصابت المنزل وتهدده بالسقوط.


وبناء على ذلك كلف الرئيس الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا بتولى مسؤولية الأمر للبدء في ترميم المنزل، وكذلك نقل أسرة الحاجة نجيبة إلى منزل آخر لحين الانتهاء من أعمال الترميم.