التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

غلق محل بـ"القصر العيني" بسبب سيارة وقفت أمامه

أغلق حي غرب القاهرة، اليوم الأحد، أحد محال المأكولات بالشمع الأحمر، بشارع القصر العيني، لانتظار أحد السيارات أمامه، مخالفا قرار محافظة القاهرة بمنع انتظار السيارات بعدد من الشوارع الرئيسية بمنطقة وسط البلد، ومنها شارع القصر العيني، عقب افتتاح جراج التحرير.


وأثارت عملية الغلق استياء صاحب المحل، وعدد من الرواد، والمحلات المجاورة خوفا من وقوعهم تحت طائلة الغلق، إذا ما قام أحد رواد المنطقة "بركن" سيارته أمام المحل لشراء بعض البضائع.



ويعد شارع القصر العيني من الشوارع التجارية المليئة بمحلات المأكولات، مما يدعو الرواد لترك سياراتهم أمام المحال لشراء بعض المنتجات، أو انتظار سيارات البضائع التي تمدها بالبضائع اللازمة، دون الالتزام بقرار المحافظة.


وتنتشر على جانبي الشارع عدد من الحواجز المرورية لمنع الانتظار، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية التي تخبر الرواد بمنع الانتظار، وضرورة الالتزام بالقانون.



من جانبه، قال رئيس حي غرب القاهرة، اللواء يس عبد الباري، إن صاحب المحل تواصل مع إدارة الحي، ووعدهم بالالتزام بمنع السيارات من الانتظار مرة أخرى أمام المحل، حتى لا يتسبب ذلك في الزحام المروري، مؤكدا أن صاحب المحل شريك في المخالفة المرورية التي يرتكبها صاحب السيارة، لأنه سمح له بالانتظار أمام الرصيف دون الالتزام بالقانون.


وأضاف عبدالباري، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنه قرر إعادة فتح المحل عقب التفاهم مع صاحب المحل، مشيدا بحرص صاحب المحل على التواصل مع الحي للتفاهم حول الأمر، ولم يلجأ لأساليب البلطجة التي تتبعها بعض الفئات، قائلا: "عندما يتواصل معي صاحب المشكلة أتفاهم معه وأقف بجانبه أيضا".



جدير بالذكر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد قرر منع انتظار السيارات بعدد من شوارع منطقة وسط البلد ومنهم شارع القصر العيني عقب افتتاح جراج التحرير، لتحقق سيولة مرورية ومنع التكدس السيارات.


وكانت عدسة "دوت مصر" رصدت الحالة المرورية بشارع القصر العيني عقب تنفيذ القرار في اليوم الأول منتصف الشهر الماضي، والذي لاقي اعتراض من أهالى المنطقة مؤكدين أن الشارع كان قدر صدر له قرار بمنع انتظار السيارات على جانبي الطريق منذ خمس سنوات عقب تحويله لاتجاه واحد لافتين إلى أن السيارات التى تضطر للانتظار تقف فقط لفترة وجيزة لشراء طعام أو بعض حاجاتها من المحال التجارية الموجودة بالشارع.