التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

البعثة الدولية تناقش مع الأحزاب تأثير الإرهاب على الانتخابات

تعقد البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مؤتمرًا تحت عنوان "نحو ضمانات كافية لحرية ونزاهة الانتخابات في إطار الحرب على الإرهاب"، وذلك يوم الأربعاء 15 أبريل بأحد فنادق القاهرة.


وأكدت البعثة، في بيانها الصادر اليوم الأحد، أن اللقاء سيضم 17 من  رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية ومنسقي ومسؤولي القوائم الانتخابية، التي أعلنت مشاركتها في الانتخابات البرلمانية القادمة، بالإضافة إلى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية والانتخابات اللواء رفعت قمصان.


ومن أبرز الأسماء التي توجهت لها دعوات رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، ورئيس حزب الكرامة محمد سامي، رئيس حزب مصر بلدي قدري أبو حسين، و منسق قائمة  نداء مصر طارق زيدان، منسق قائمة تيار الاستقلال أحمد الفضالي.


ومن المقرر أن تدور مناقشات المائدة حول تأثير العنف والإرهاب على تأخير الانتخابات، وضمانات خفض تأثير الإرهاب على المشاركة في العملية الانتخابية، الضمانات اللازمة لنزاهة وحرية العملية الانتخابية.


وأوضح البيان أن المناقشات ستتطرق إلى رؤية أطراف العمل الحزبي والانتخابي للإجراءات التي يجب أن تتخذها الدولة لاحترام الحقوق الانتخابية في إطار الحرب على الإرهاب.