التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

النصر الصوفي: قطر تسعى إلى زرع الفتنة في "عاصفة الحزم"

قال رئيس حزب النصر الصوفي، المهندس محمد صلاح زايد، إن دولة قطر تجاوزت كل الخطوط الحمراء مع مصر، من خلال قناة الجزيرة التي لم تتوقف لحظة عن التحريض ضد القيادة المصرية والجيش، والتدخل في شؤون مصر الداخلية.


وأضاف زايد، فى بيان له، اليوم الأحد، أنه من الطبيعي أن تكون دول التحالف" عاصفة الحزم"، في خندق واحد، مشيرا إلى أن الدوحة تهدف لزرع الفتنة بين دول التحالف، وهو ما يحدث في البرامج الحوارية التي تقدمها الجزيرة.


وأشار إلى قناة الجزيرة تقتص كلمات للرئيس عبد الفتاح السيسي من سياقها، لتشويه صورة مصر، كاستخدام مقولة "جيش مصر لمصر" للإشارة إلى عدم رغبة السيسي في المشاركة في التحالف.


وتساءل زايد "لمصلحة من تشكك قطر في مشاركة مصر في عاصفة الحزم؟  وتقلل من دورها؟.


وتابع : "الجيش والشعب المصري يدا واحدة وهو ما حدث في 25 يناير عندما أجبر الجيش مبارك على التنحي، وأيضا في ثورة 30 يونيو، عندما أعطى الرئيس الأسبق محمد مرسي مهلة 10 أيام وبعدها مهلة 4 أيام، وعندما رفض تم عزله، بمباركة الشعب".


ونوه بأن الجيش كان يستطيع وقتها الاستيلاء على السلطة ولكنه لم يفعل،مشيرا إلى أن السيسي دعا الأزهر والكنيسة ورجال الأحزاب لوضع خارطة الطريق، وتم اختيار رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا مؤقتا للبلاد.


وقال :" لم تتدخل مصر في الانقلاب على الشيخ خليفة أمير قطر من ابنه الشيخ حمد عام 1995، كما لم تتدخل في الانقلاب على الشيخ حمد نفسه من ابنه تميم عام 2013".


وناشد زايد الإعلام المصري والخليجي والدول المشاركة في تحالف "عاصفة الحزم"، بوضع خطة استراتيجية والتنسيق فيما بينهم لتفويت الفرصة على من يريد زرع الفتنة بين دول التحالف.


وأكد أن مصر ودول التحالف في خندق واحد، مشيرا إلى أن تواجد الحوثيين في باب المندب خطر يجب ردعه للحفاظ على هويتنا العربية.