التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ضبط مواد مفجرة في منزل إخواني بالشرقية‎

أعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط كمية من المواد المفجرة، والعبوات الهيكلية، داخل منزل أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالشرقية.


وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت أثناء تفتيش منزل أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، المضبوطين بمحافظة الشرقية، من العثور على عبوتين هيكليتين، ودائرة كهربائية، وكمية من مادة النترات وكمية من المواد السائلة التى تدخل في صناعة المتفجرات.


وأضاف البيان، أن الجهود أسفرت أيضا عن ضبط أحد العناصر الإخوانية، حال محاولته الهروب عبر ميناء القاهرة الجوي، لصدور قرار النيابة العامة بضبطه، لاتهامه في القضية رقم 6220/2014 جنح مركز شرطة ابوحماد، وكذلك ضبط أحد العناصر الإخوانية حال وصوله للبلاد، لصدور قرار النيابة العامة بضبطه لاتهامه فى القضية رقم 622/2014 إدارى الأربعين "قطع طريق وأعمال عنف وإرهاب مواطنين".


وأشار إلى أنه فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان والتنظيمات الموالية له من المتهمين، في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية، والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، قد أسفرت الجهود عن ضبط 22 من تلك العناصر.


وتابع البيان أنه فى مجال إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي، والذي يستهدف رجال الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية، فقد تم ضبط 6 من عناصر أعضائها على مستوى محافظة المنوفية.