التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 11:11 م , بتوقيت القاهرة

الإفراج عن 92 سجينا تطبيقا لقرار "السيسي"

أصدرت وزارة الداخلية، قرارا اليوم الأحد، بالإفراج عن 92 سجينا، تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة للمحكوم عليهم.


قالت الوزارة في بيان، إن اللجنة الأمنية العليا للنظر فى الإفراج بالعفو، وفقاً للضوابط المحددة بالقرار، قد انعقدت وأسفرت أعمالها عن الموافقة على الإفراج عن عدد 92 من نزلاء السجون، ممن ينطبق عليهم شروط الإفراج.?


يذكر أن الرئيس السيسي كان قد أصدر قرارا جمهوريا بالإعفاء عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتي الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، نص على إعفاء بعض الفئات من باقي العقوبة السالبة للحرية، وهم المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2015 "15 سنة ميلادية".


وأكد القرار أن المفرج عنه يوضع تحت مُراقبة الشرطة، مدة خمس سنوات طبقاً لقانون العقوبات، والمحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2015، متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدته ميلادياً، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 6 أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم، قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبات.