التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

"الجعفري" يصل الدوحة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة

وصل إلى العاصمة القطرية "الدوحة" وزير الخارجية العراقي د. إبراهيم الجعفري قادما من بيلاروسيا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.


وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم أن الجعفري سيلقي كلمة بلاده في المؤتمر، والتي يجدد فيها موقف ورؤية العراق من مكافحة الجريمة والإرهاب والتحديات التي يواجـهها أمن واستقرار المنطقة والعالم.


ويجري الجعفري لقاءات تتضمن رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، والجالية العراقية وكادر البعثة الدبلوماسية وسفراء الدول العربية المعتمدين في الدوحة، إضافة إلى إلقاء محاضرة تحت عنوان "سياسة العراق الخارجية في إقليم مضطرب" في ندوة تقيمها السفارة العراقيّة بالتنسيق مع مركز "بروكنجز الدوحة" للتحليلات السياسيّة التابع لمركز بروكنجز الأمريكي.


وكان الجعفري قد التقي أمس السبت في مينسك رئيس مجلس الوزراء بيلاروسيا أندريه فلاديميروفيتش كوبياكوف، الذي دعا رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي لزيارة بيلاروسيا وفتح آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات، في ظل توافر رغبة الوزارات والشركات ورجال الأعمال في بيلاروسيا في تنشيط التبادل الاقتصادي مع العراق.