التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تستعد لـ "إكسبو 2020" بخط مترو جديد

اعتمد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نائب رئيس الدولة بالإمارات العربية المتحدة، محمد بن راشد آل مكتوم، مشروع خط المترو لموقع معرض "إكسبو 2020"، الذي يشمل تمديد الخط الأحمر من محطة نخيل هابر آند تاورز، إلى موقع معرض إكسبو 2020، ويضم 7 محطات بطول يصل إلى 15 كيلومترا، وفقا لماذكره موقع " الإمارات اليوم".

وقال المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، إن الهيئة ستنظم خلال الشهر الجاري، ورشة عمل للاستشاريين والمقاولين، المختصين بتنفيذ مشروعات القطارات، لعرض مكونات المشروع الذي أطلق عليه اسم "مسار 2020"، مشيرا إلى أنه يتوقع طرح المشروع للمناقصة في يوليو المقبل.

وتابع أن الخط الجديد سيضم 7 محطات هي: نخيل، والحدائق، وديسكفري غاردنز،والفرجان، وجميرا غولف اسيت، ومجمع "دبي" للاستثمار،ومحطة إكسبو 2020، لافتا إلى أن المشروع يخدم مناطق ذات كثافة سكانية ترواح بين المتوسطة والمرتفعة، ويقدر عدد سكان المنطقة التي سيخدمها هذا المسار بنحو 240 ألف نسمة.

وأكد أن الخط الجديد سيضم سبع محطات، هي: نخيل، والحدائق، وديسكفري غاردنز، والفرجان، وجميرا غولف استيت، ومجمع دبي للاستثمار، ومحطة إكسبو 2020، لافتاً إلى أن المشروع يخدم مناطق ذات كثافة سكانية تراوح بين المتوسطة والمرتفعة، ويقدر عدد سكان المناطق التي سيخدمها هذا المسار بنحو 240 ألف نسمة.