التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يهنئ الكنيسة المصرية في الكويت بعيد القيامة

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، ببرقية تهنئة بمناسبة عيد القيامة للكنيسة المصرية في الكويت، وأبناء الجالية المصرية من الأقباط، نقلها سفير مصر لدى دولة الكويت، السفير عبدالكريم سليمان.


وقال السفير سليمان، في كلمته خلال الاحتفال، الذي أقامته الكنيسة المصرية في الكويت، مساء اليوم، للاحتفال بعيد القيامة المجيد: "يسعدني ويشرفني ونحن نحتفل سويًّا اليوم بعيد القيامة المجيد أن أنقل لكم جميعًا تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة، وأن اتقدم لكم نيابةً عن سيادته بخالص التهاني وأطيب التمنيات".


وقرأ السفير نص رسالة الرئيس السيسي، والتي جاء فيها: "يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مؤكدين على تلاحم المصريين وتماسكهم وبقاء أواصر المحبة والمودة قوية وطيدة بين أبناء هذا الشعب العظيم بمسلميه وأقباطه، وأتمنى لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة دوام العزة والرفعة".


ومن جانبه، قدم السفير المصري التهنئة إلى قداسة بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثانى، بأعياد القيامة، متمنيًا أن تنعم مصر بالأمن والسلام وأن تنجح في الحرب التي تخوضها القوات المسلحة حاليًا في سيناء على قوى التطرف والإرهاب، وأن يعيش الشعب المصري في الداخل والخارج في بهجة وسرور على مدى الأيام.


وقال سليمان: "يطيب لي بهذه المناسبة أن نستعرض عددًا من النجاحات التي تحققت على المستويين الوطني والقومي، ويأتي أبرزها فيما شاهدناه من نجاح تنظيم المؤتمر الاقتصادي لتنمية مصر في شرم الشيخ، خلال شهر مارس الماضي، وما خرج عنه من نتائج ومشروعات ضخمة، أعلن عنها رئيس الجمهورية، مما ينبئ بتحقيق الازدهار في المستقبل القريب، الذي نسعى ونجتهد فى أن يكون مستقبلًا مشرقًا لأبناء وطننا الحبيب".


وفى ختام كلمته، قدم السفير المصري الشكر والتقدير إلى دولة الكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، وكذا الدعم الاقتصادي الذي قدمته، وما زالت، تقدمه لجمهورية مصر العربية، وآخره الاستثمارات التي تم الإعلان عنها بقيمة 4 مليارات دولار خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.


من جانبه، قدم راعى الكنيسة المصرية بالكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رسالة التهنئة، التي بعث بها إلى أبناء الجالية المصرية بالكويت من المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.


كما قدم التهنئة للجميع بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وألقى عظة دينية بهذه المناسبة، أكد فيها على ضرورة إعلاء قيمة التسامح والعمل والصبر على الابتلاء وأهمية العمل وخدمة الوطن، كما قدم الأنبا بيجول، الشكر إلى دولة الكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا على رعايتها للكنيسة المصرية في الكويت.