التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بكري عن تقديم نجلي مبارك العزاء له: فوجئت بمشاركتهما

قال الكاتب مصطفى بكري، إن هناك فرق بين الموقف السياسي والعزاء الاجتماعي، معلقا على مشاركة جمال وعلاء مبارك بعزاء والدته بقوله "فوجئت بمشاركتهما بعزاء والدتي"، مضيفا أن تقديم العزاء لا يغير الموقف السياسي، وقد قمت بتقديم التعزية في نجل علاء مبارك ووالد أحمد عز من قبل.


وأضاف خلال برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم السبت، أن البعض حاول استغلال عزاء علاء وجمال مبارك لي، ولكنني أقول لهم يجب أن يكون لدينا ثقافة الاحترام السياسي.


وتابع "الموقف الأخلاقي الذي تربيت عليه ألزمني أن أحسن استقبالهم"، مؤكدا أنه تعرض لهجوم من قبل بسبب موقفه السياسي تجاه مبارك، وأضاف أن شباب الثورة وجميع الفئات شاركت في عزاء والدتي وتقديم العزاء لا علاقه له بالموقف السياسي.


واستكمل قائلا: علاء مبارك قال لي جئت لنقل عزاء الوالد وجاوبته شكرا، مضيفا "لا يجب تحميل عزاء جمال وعلاء مبارك أكثر ممن يحتملا، وألا يتم استغلال الموقف لأننا لدينا تحديات أهم فكل إنسان ونيته ويجب النظر للأمر بحسن النوايا".


وشدد بكري على أن ميدان التحرير رمز الثورة المصرية، موضحا أنه تقدم ببلاغ وحيد ضد مبارك يتضمن حسابات مكتبة الإسكندرية وثبت أن المبلغ موجود، ولم أقدم بلاغ ضد مبارك في قتل المتظاهرين وقلت من البداية "لا توجد دلائل وفقا للشهادات".